|
بصمة سوفت بصمة سوفت
دورة الربح

آخر الأخبار

دورة الربح
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

موعد عيد الفطر 2018 فلكياً | أول أيام العيد الصغير 1439 بمصر والسعودية وباقى الدول العربية

موعد عيد الفطر 2018 فلكياً | أول أيام العيد الصغير 1439 بمصر والسعودية والإمارات والكويت وقطر والجزائر والمغرب وسوريا وتونس ومعظم الدول العربية-وقت تحري رؤية هلال العيد

 موعد عيد الفطر 2018

 نستعرض معكم زوار موقعنا الكرام موعد عيد الفطر 2018، لما لهذا العيد من فرحة وبهجة وقيمة على العالم الإسلامي في شتى بقاع الأرض، وتاريخ وموعد أول أيام عيد الفطر 2018/1439 ، ويكون عيد الفطر المبارك أول يوم من أيام شهر شوال بعد شهر رمضان المبارك، وفيه يفطر المسلمون بعد صيام شهر رمضان الكريم، وسط جو من البهجة والفرحة بالعيد والإفطار، حيث يذهب جميع المسلمين في الأمة الإسلامية والعربية لأداء صلاة العيد فى الساحات والمساجد وتعم الفرحة على الأمة الإسلامية،  بقدوم العيد الأصغر كما يسميه البعض.

موعد أول أيام عيد الفطر بمصر والسعودية والإمارات والكويت ومعظم الدول العربية فلكياً

بدأ شهر رمضان المبارك على مستوى العالم العربي الإسلامي تقريباً في نفس التوقيت حيث لم يظهر الهلال إلا فى ليلة 30 من شهر شعبان 1439 يوم 16 مايو 2018، وعليه طبقاً الرؤية الشرعية للهلال من الجهات المعنية وأيضاً للتقديرات الفلكية كان أول أيام شهر رمضان المبارك 1439  يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018، بمعظم الدول العربية منهم مصر السعودية الكويت والإمارات، وطبقاً التقديرات الفلكية سيكون آخر أيام شهر رمضان لعام 1439 هو يوم الخميس 14 يونيو 2018 عن ثلاثين يوماً، على ان يكون غرة شهر شوال 1439 وأول أيام عيد الفطر 2018 فى السعودية والامارات والكويت وقطر ومعظم الدول الاسلامية هو يوم الجمعة الخامس عشر من شهر يونيو 2018.

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر المبارك فى معظم الدول العربية وخاصة مصر

تختلف الاحتفالات من دولة عربية إلى أخرى ولكن يتفق الجميع على إدخال  جو من الفرحة والبهجة على جميع أفراد الأسرة العربية المسلمة، حيث تذهب جميع أفراد الأسرة لصلاة العيد حيث يجتمع الجميع  فى كل العالم الإسلامي لأداء  الصلاة، حيث تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريباً،  كما أنّها تتكون من ركعتين، وتكون فى المساجد والساحات بالخلاء، ويتم توزيع الهدايا واللعب على الأطفال كتعبير عن قدوم العيد والشعور بفرحته، مما يزيد السرور في أنفسهم، فى بعض الدول العربية تقوم سيدات الأسرة العربية ومنها مصر بصنع  بعض أنواع الحلويات بسكويت وكعك العيد للتعبير عن فرحتهم بالعيد .

وقت تحري رؤية هلال العيد ( تحري هلال شوال 1439)

نشر الباحث في الظواهر المناخية، زياد الجهني، عبر حسابه الرسمي فى تويتر ان  موعد ولادة هلال شهر شوال 1439هـ ،سيكون  مساء الأربعاء المقبل، الذي يوافق 28 رمضان، واوضح سيادته أن رؤية هلال شوال لن تكون ممكنة في الدول العربية كما أضاف “الجهني”:
أتوقع أن يمكث هلال الشهر الجديد في الأفق قرابة الأربعين دقيقة مساء الخميس، 29 رمضان، وستكون رؤيته سهلة وواضحة بالعين المجردة.
وعلى هذه التوقعات فإن اول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر ستكون يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018.

 

 

 

 

 

بقلم : ابوملك

بقلم : هانى الشناوى

مصرى الجنسية من مدينة المنصورة عمرى 32 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات اسعى ان أساهم بدوري في تطوير المحتوى و الويب العربي. و أن تكون المدونة مشروعا مفيدا و مربحا على الانترنت ومؤسس مدونة مستر سوفت.

مدونة مستر سوفت هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية هدف المدونة الأساسي المصداقية وتوفير المعلومات الأساسية مجانا لكل مبتدأ في عالم التقنية عموما، و تقديمها له بطريقة سلسة بدون احتكار او تضليل ، بالاختصار المفيد اسعى ان أساهم بدوري في تطوير المحتوى و الويب العربي. و أن تكون المدونة مشروعا مفيدا و مربحا على الانترنت,

جميع الحقوق محفوظة

بصمة سوفت

2018